Tuesday, January 13, 2009

week 1>>>>>و دور تقنية المعلومات والتواصل في التعليم والتأمل فيها كأدة ذهنية


لقد التحقت بكلية الامارات للتطوير التربوي بعد تخرجي من جامعه الامارات فأنا كنت متشوقة كثيرا لدخول هذه الكلية فلقد سمعت عنها الكثير من المدح من أصحابي و أختي فهي التحقت في السنة الماضية بهذه الكلية و لانني قررت ان أطور من نفسي في مجال التعليم و التدريس و أغير نفسي فأنا أحب أن أتعلم وأتثقف في البرامج الجديدة الموجودة في الكميبيوتر ففي هذا الزمان يعتبر الكمبيوتر أهم جهاز لايصال المعلومات بشكل جديد و حديث و متتطور و مميز و أريد أن أتعلم ايضا سبل و طرق و وسائل جديدة للتواصل مع الاخرين و خاصه في داخل غرف الصف مع الطلاب
فبعد التعرف واستلام كتاب هذا المنهج والرقم الجامعي والدخول على البريد الالكتروني ملأنا الاستبيان لمعرفة مستوانا قبل دراسة هذا المساق وبعده
اما بعد ذلك تعلمنا بعض الاشياء الجديدة في موقع delicious ثم قام الدكتور انثوني بتعليمنا بعض الاشياء على الpower pointففي البداية كنت بحاجة لاستكشاف المزيد عن بعض الموضوعات التي نوقشت في هذا المنهاج والذي ترجمته لنا مس سمية صقر وكا من ضمنه تقنية المعلومات فلقد أعجبني ان نستخدم الحاسوب كأداة ومعلم ومتعلم في آن واحد فيعتبر من الأدوات التي تحافظ على وقت الحصة وتستغله بطريقة جيدة من ناحيته كمعلم يسهل على المدرس بعض الدروس في نظري كالرياضيات والعلوم وغيرها فلقد جربت الحاسوب كمعلم في مادة الرياضيات للصف الثاني ووجدة بعض الالعاب التعلمية المفيدة للجمع والطرح للمرحلة الابتدائيةوكذلك الشي اذا كان متعلم واخيرا كأداة تساعد على انشاء بعض من الخرائط الذهنية المختلفة وهي لتنظيم الافكارالرئيسية والفرعيةفهي وسيلة مبتكرة ولقد استفدة منه كثيرا عند انشاء الويب كويست وفي عمل بحوث لاخوتي ولقد كنت بعد هذا الدرس منشغلة كثيرا للتعمق والتعلم بكل ما أخذناه وأظن انني اجتهدت كثيرا لأقوم بتطبيق كل ما تعلمته من خلال هذه الحصةواما عني أنا فلم استمتع كثيرا لهذا العمل في بادء الأمر لأنني لا أجيد استخدام الحاسب الآلي كثيرا ولكني اشعر بأنه مفيد جدا لأي مهنة وخاصة التدريس لكل من المعلم والمتعلم

No comments:

Post a Comment